قناة الولاية

مؤتمر "تحرير القدس وفلسطين" يتابع أعماله في ماليزيا
بدأت الاثنين فعاليات مؤتمر "تحرير القدس وفلسطين" والذي يقام على مدى يومي الاثنين والثلاثاء 9 و10 أكتوبر / تشرين الأول 2017 بفندق "كارلتون" في مدينة "شاه علم" بولاية "سيلانجور" الماليزية.
 
هجوم مسلح لتكفيريين على نقطة تفتيش ومقتل 7 في بلاد بنط بالصومال
قالت الشرطة الصومالية إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم شنه تكفيريون من حركة الشباب الارهابية على نقطة تفتيش في إقليم بلاد بنط الذي يتمتع بالحكم الذاتي في وقت مبكر صباح يوم الاثنين.
 
إن الأسرة مكان للتربية والتهذيب
قال الخبير في الشؤون الدينية سماحة الشيخ عالي: هناك روايات وافرة حول الزوجين وخدمة بعضهما البعض في البيت، منها: «ما من امرأة تسقي زوجها شربة من ماء إلا كان خيراً لها من عبادة سنة صيام نهارها وقيام ليلها».
 
إصدار "بينات من فقه القرآن الكريم" تفسير سورة الزخرف
صدر حديثاً من دار المحجة للطباعة والنشر في بيروت كتاب (بينات من فقه القرآن الكريم، تفسير سورة الزخرف) من مؤلفات سماحة المرجع الديني السيد محمد تقي المدرسي، و اعداد نجله سماحة السيد صادق المدرسي و تحقيق مركز العصر للدراسات والنشر.
 
انطلاق تراتيل سجادية في نسخته الرابعة
اعلن قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة عن اكمال التحضيرات المطلوبة لإطلاق مهرجان تراتيل سجادية في نسخته الرابعة بمشاركة عدد من دور النشر العربية والدولية.
 
المرجع مكارم شيرازي: تقسيم العراق اضغاث احلام لن تتحقق ابدا
اكد المرجع الديني الايراني آية الله ناصر مكارم شيرازي بان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تسمح بايجاد قاعدة من قبل الكيان الصهيوني الى جانب حدودها، معتبرا تقسيم العراق اضغاث احلام لن تتحقق ابدا.
 
مفاوضات بين أمريكا و "داعش" في الرقة ونشطاء يؤكدون مغادرة الدفعة الأولى من التكفيريين
أفاد نشطاء سوريون معارضون اليوم الأربعاء بأن التحالف الدولي و"قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة منه يجريان مفاوضات مع تنظيم "داعش" الوحشي في الرقة حول إخراج المتطرفين من المدينة.
 
مئات من داعش استسلموا للسلطات الكردية الأسبوع الماضي
قال مسؤول أمني كردي لرويترز يوم الثلاثاء إن مئات من تكفيريي داعش التكفيري استسلموا الأسبوع الماضي للسلطات الكردية في شمال العراق.
 
خسائر الجيش السعودي بمحاذاة الشرفة المطلة على مدينة نجران
وزع الإعلام الحربي، الثلاثاء، مشاهد نوعية لتصدّي أبطال الجيش واللجان الشعبية لزحف سعودي واسع باتجاه مواقع الشرفة المطلة على نجران.
 
الجيش اليمني يطلق صاروخ "قاهر تو إم" على مركز قيادة الجيش السعودي في صامطة جيزان
أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، صاروخ "قاهر تو إم" على مركز قيادة الجيش السعودي في جيزان.
 
توقعات بدخول 3 ملايين ايراني الى العراق لإحياء أربعينية الإمام الحسين (ع)
اعلنت وزارة خارجية العراق الاربعاء، عن استئناف استعداداتها السنوية لمراسم الزيارة الاربعينية بفتح ١٦ مكتبا قنصلياً في اغلب المدن الأيرانية، فيما توقعت وصول عدد الإيرانيين الداخلين للعراق خلال هذه المناسبة إلى ثلاثة ملايين.
 
إيطاليا ترفض بناء أكبر مسجد في شمال البلاد.. السبب ليس "عنصرياً"!
رفضت بلدية سيستو سان جوفاني الإيطالية منح ترخيص لمشروع بناء “أكبر مسجد”، بشمال البلاد، فيما أعلنت الجمعيات الإسلامية عزمها الطعن على القرار.
 
نراقب السعودية ببالغ الدقة
أكد المندوب البريطاني الدائم لدى الأمم المتحدة، ماثيو رايكروفت، أن بلاده تراقب بدقة كبيرة عمليات السعودية والتحالف العربي الذي تقوده في اليمن.
 
الحسين والوحدة الإسلامية
ربما يتصوّر بعض الماديين – بمقاييسهم- أن ثورة الإمام الحسين سنة 61هـ، كانت ثورةً خاسرةً من النّاحية العسكريّة، ولكن وبالرجوع إلى آثارها وما تركته من آثار انعكست على واقع الأمة الإسلامية سيتأكد له خطأ تصوّره، خاصة إذا ما تعمّق في دراسة مسبّبات ونتائج هذه الثورة التي عُدّت من بين أشهر الثورات الإصلاحية التي حصلت في تاريخ البشرية إن لم تكن أشهرها على الإطلاق.. فمن مُنطلقاتٍ ارتكزت
 
داعش هجّر 5.4 مليون عراقي من ديارهم
قالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق، ليز غراند، أن أكثر من 5 ملايين عراقي نزح منذ أن سيطر تنظيم داعش على مساحات واسعة من شمال العراق ووسطه في عام 2014.
 
عاشوراء؛ اغتيال الإسلام
المكان، ارض تدعى كربلاء والمقتول، يدعى الحسين ابن بنت رسول الله و القاتل، هو يزيد “خليفة المسلمين” الزمان، السنه 61 هجرية اما المشهد، فهو نهارا وقد توسطت الشمس السماء، والخيل قد اعوجت اسراجها، حتى لا ترى جسد من تطئ وتطحن!
 
الشيعة دعاة سلام ومحبة وليسوا ارهابيين
استقبل رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في لبنان الشيخ عبد الأمير قبلان، في مقر المجلس، السفيرة الاميركية اليزابيت ريتشارد، في حضور نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب والامين العام للمجلس نزيه جمول، وتم التباحث في التطورات والاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.
 
شهيدان وجرحى في عمليات انتحارية ارهابية استهدفت مقر قيادة الشرطة بدمشق
شهيدان وجرحى في عملية إرهابية في العاصمة دمشق عصر اليوم، حين فجر ثلاثة انتحاريين أنفسهم في شارع خالد بن الوليد، محاولين اقتحام مركز للشرطة هناك.
 
لجنة بالبرلمان البلجيكي تطالب بإلغاء الوصاية السعودية على مسجد بروكسل
أوصت لجنة التحقيق البرلمانية بهجمات بروكسل 22 آذار/مارس 2016، الحكومة الفيدرالية بإلغاء” الوصاية السعودية” على مسجد بروكسل والمركز الإسلامي الملحق به، وهو أحد أضخم المساجد في العاصمة ويقع على مقربة من الحي الأوروبي.
 
استشهاد واصابة اكثر من 20 شخصا إثر تفجير انتحاري غرب الرمادي
استشهد واصيب 22 شخصا، الاربعاء، إثر تفجير انتحاري في قضاء هيت غرب الرمادي مركز محافظة الانبار.
 
إن الله حفظ التشيع بالقضية الحسينية وعلينا أن لا نفرط بهذه النعمة
جدد سماحة المرجع الديني آیة الله السيد محمد سعيد الحكيم دعوته لأرباب المنابر من الشعراء والرواديد والخطباء بأن تكون مجالس العزاء صرفة لقضية سيد الشهداء عليه السلام، وعدم إقحامها بأمور تجعل منها سوقا وبضاعة بهذا المعنى أو ذاك.
 
الفاقد للبصيرة يتحول من جبهة الحق إلى جبهة الباطل
أجرى الباحث الإسلامي العراقي سماحة السيد هاشم الحيدري سلسلة حوارات حول قضية عاشوراء والنهج الحسيني، إذ تطرق في القسم الثالثة من الحلقة الثانية إلى أحوال بعض خواص أهل الحق، وسكوتهم خوفا على أنفسهم وأموالهم ومناصبهم، وأن البصيرة هي التي تنقذ الإنسان في نهاية المطاف. وفيما يلي نص الحوار.
 
ماذا قالت أم المصائب بعد استشهاد أخيها الحسين (ع) ؟
خرجت زينب (عليها السلام) بعد مصرع اخيها الحسين (عليه السلام) وهي تندبه بصوت حزين وقلب كئيب قائلة:
 
نهضة عاشوراء ومبادئها القرآنية
إذا تأملنا حركة الإمام الحسين عليه السلام من المدينة إلى كربلاء، وحلّلنا ما فيها من توجيهات وخطابات ومواقف، يتضح لنا أنَّ نهضته عليه السلام في عاشوراء كانت مبنيّة على تعاليم القرآن الأساسية المتينة، وأنّ معرفة هذه المباني تجعل من هذه النهضة قدوة لكلِّ محبيّ القرآن ومتّبعيه؛
 
كبار مراجع الشيعة حرموا سب الصحابة
انتقد العضو المصري للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) السيد الطاهر الهاشمي؛ تصريحات عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر الشريف بخصوص سب الشيعة للصحابة وزوجات الرسول في ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي (ع).
 
فتنة انفصال كردستان العراق لن ترى النور
اكد المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي أحد مراجع الدين في مدينة قم المقدسة جنوب طهران، ضرورة صيانة حياض البلاد وقال ان فتنة انفصال كردستان العراق لن ترى النور لان الدول الثلاث القوية لن تسمح بتمرير هذه الفتنة.
 
مقتل 12 شخصا من الروهينغا غرقا قبالة سواحل بنغلاديش
لقي 12 شخصا على الأقل من المسلمين الروهينغا حتفهم غرقا، إثر انقلاب زورق كان يقلهم من ميانمار باتجاه بنغلاديش.
 
أمريكا تزود "داعش" و"النصرة" بـ 1421 شاحنة أسلحة خلال 3 أشهر
صرح رئيس إدارة العمليات الرئيسية في الجيش العربي السوري، الجنرال علي العلي، خلال استعراض أسلحة تم الاستيلاء عليها من المسلحين، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تمد المعارضة بالأسلحة ، بل تزود بها مقاتلي تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة".
 
100 "داعشي" أجنبي يواجهون حكم الإعدام
أعلن السفير العراقي لدى بلجيكا جواد الشليحاوي أن 100 إرهابي منحدر من الدول الأوروبية سيمثلون أمام القضاء العراقي، حيث يواجه معظمهم حكم الإعدام.
 
تدمير معسكر صحراوي مموه لـ"داعش" بقصف جوي غربي الانبار
أعلنت خلية الإعلام الحربي، الاثنين، عن تدمير معسكر صحراوي مموه لـ"داعش" بقصف جوي غربي الانبار.